السياحة في طليطلة : تعرف علي أهم الأماكن السياحية في طليطلة إسبانيا

طليطلة “توليدو” هي مدينة إسبانية عريقة تقع في شبه جزيرة أيبريا عرفت قديماً باسم مدينة توليدو،تبعد 75كلم. من العاصمة الإسبانية مدريد. محاطة بوادي تاجة الذي يزيدها جمالا، حيث يحيط بها من ثلاث جهات، وكان العرب يطلقون علي طليطلة وادي الملوك لأنها كانت مقر الأمراء والملوك.

السياحة في طليطلة

أهم اماكن السياحة في طليطلة إسبانيا


مسجد ترنرياس

يعد من أقدم المعالم السياحية الموجودة بالمدينة،ذلك المسجد الذي يتكون من طابقين،كما أنه يحمل أجمل أشكال العمارة الإسلامية الفريدة،والتي تحكي عن التقدم المعماري بتلك الحقبة التي تم بناء المسجد فيها (القرن الحادي عشر الميلادي) ، على بقايا مجمع روماني قديم.

مسجد ترنرياس

قصر الكازار

قصر الكازار أو قلعة الكازار هي تلك القلعة، التي تم بنائها قديما فوق تبة مرتفعة كحصن للدولة، وقد تم إستخدامها في وقت من الأوقات كسجن، وهي من أجمل الأماكن السياحية بالمدينة،وتتكون من طابق رئيسي و عدة طوابق أخرى، وقد تم إستخدامها مقرا للحكم الملكي في إحدى الحقبات الاسبانية.

قصر الكازار

مسجد باب المردوم

و يعرف أيضا بمسجد نور المسيح ، و قد تم تسميته بهذا الأسم و ذلك بعد أن تمكن المسيحيين ، من الاستيلاء على المدينة حيث قاموا بتحويله لكنيسة و اسموها نور المسيح ، و يتكون من ثلاث أبواب و سلسلة من الأقواس الحدوية و مشربية رائعة ، و لازال المسجد حتى الآن يحمل لوحة مكتوب عليها بالخط الكوفي ، بسم الله الرحمن الرحيم و مكتوب عليها أيضا السنة التي تم فيها إنشاؤه و هو من أجمل آثار الدولة الأموية

مسجد باب المردوم

ساحة سوق الدواب

تمتاز الساحة بتنوع المطاعم و المقاهي بها و مرور القطار بها ، و هو من أكبر الأسواق في اسبانيا عموما ، كما أن السوق يمتاز بجمال شوارعه و التي لازالت تحمل الشكل الإسلامي الرائع ، كما أنها لازالت تحمل لوحات تم كتابتها في أيام الدولة الإسلامية بالخط العربي ، كما أن هذه المنطقة تضم عدد من الحدائق الرائعة و عند التنزه بها ، سوف يشعر السائح كأنه قد عاد لأزهى العصور الإسلامية

ساحة سوق الدواب

منطقة القنطرة

تمتاز هذه المنطقة بأنها من أجمل الأماكن ، التي يمكن السير بها ، و قد قام ببنائها الخليفة المنصور بن أبي عامر ، و شهدت العديد من التجديدات أيام الحكم الإسلامي ، و لازالت تحتفظ بشكلها حتى الآن

منطقة القنطرة

بوابة Puerta de Bisagra

البوابة هى مركز الدخول إلى المدينة و هى مليئة بالأشجار و محاطة بالمبانى الجميلة التى تأوى المساكن و المطاعم و المحلات التجارية و تحتوى أيضاً قطار صغير للركوب يعد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التى تعجب الأطفال.

بوابة Puerta de Bisagra

متحف جيش الكازار

يعود تاريخ بنائه إلى العصرالرومانى ولقدتم أستخدامة كأكاديمية عسكرية وهو واحد من المعالم التى تجذب العديد من الزوار إليها ولقد كان يستخدم من قبل الأميركمقر يحكم منه مدينة طليطلة يحوي المتحف مجموعة واسعة من الأسلحةالتى كانت تستخدم من قبل الجيش الإسبانى

متحف جيش الكازار

ميرادور ديل فالي

إذ كنت من محبي الهواء الطلق وتعشق المرتفعات،يمكنك التوجه إلى منطقة ميرادور ديل فالي التي تقع على الجزء العلوي من الوادي المطل على نهر التاجة،بحيث يوفر للسائحين نظرة مختلفة على المدينة بأكملها عبر النهر،وهو مكان مثالي لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

ميرادور ديل فالي

المركز التاريخي

أحد الخيارات الأكثر جذبا للتمتع في مدينة توليدو، يكمن في التسوق بين أركان المركز التاريخي المليء بالمحلات التجارية التقليدية مع أماكن بيع الهدايا التذكارية والمنتجات النمطية للمدينة كالفخار والحرف اليدوية التي تعود للعصور العربية والاسلامية.

المركز التاريخي

و أخيرا نتمني لك رحلة سعيدة 🙂

أحدث عروض الفنادق في طليطلة

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.